Welcome to Serco Middle East. You can view this website in Arabic or English, please select below.

سيركو الشرق الأوسط تعين مديراً إدارياً جديداً لمترو وترام دبي

Published: 21 Jun 2020

أعلنت سيركو الشرق الأوسط، الشركة العالمية للخدمات العامة، عن تعيين والاس ويذريل مديراً إدارياً جديداً لمشروعات مترو وترام دبي. وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، سيشرف ويذريل من خلال منصبه الجديد على عمليات أكبر نظام نقل آلي (بدون سائق) في المنطقة. وتتولى سيركو الشرق الأوسط مهمة تشغيل وصيانة مترو دبي، كما تشرف على تشغيل ترام دبي نيابةً عن هيئة الطرق والمواصلات. ويتمتع ويذريل بخبرة تزيد عن 6 سنوات بمجال السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط، حيث شارك في بداية مسيرته المهنية في تنفيذ مشروع سكة حديد الشمال - الجنوب في المملكة العربية السعودية.

وانضم ويذريل مجدداً إلى شركة الخدمات العامة بعد أن عمل مديراً في سيركو للسكك الحديدية في المملكة العربية السعودية. كما يتمتع ويذريل بخبرة عريقة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال العمليات التشغيلية لأهم أنظمة السكك الحديدية في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. ويكرّس والاس خبرته ومعرفته الواسعة لدى سيركو وهيئة الطرق والمواصلات لمواصلة عمليات مترو دبي الحائزة على العديد من الجوائز.

وقبل أن يتقلد المناصب، التي استلمها في الخارج، ترأس ويذريل شركات السكك الحديدية للركاب في المملكة المتحدة مثل سكك حديد شمال شرق لندن وسكة حديد لندن، ميدلاند. وأثناء عمله مع الشركة المشغلة للبنية التحتية لشبكة السكك الحديدية في المملكة المتحدة بين عامي 1999-2006، اكتسب ويذريل خبرة كبيرة في إدارة البنية التحتية.

وفي إطار تعليقه على تعيينه ورؤيته للتعاون بين سيركو وهيئة الطرق والمواصلات في المستقبل، قال ويذريل: "تتمثل رؤيتي في تكريس النجاح، الذي حققته كل من هيئة الطرق والمواصلات وسيركو في عمليات أنظمة النقل الرائدة للسكك الحديدية في دبي. وينبغي علينا دمج ملحق الخط الأحمر الجديد لمترو دبي بطريقة سلسة، وإتاحة فرص جديدة في التنقّل وتوفير المرونة المطلوبة لاستقبال الركاب. وتواصل سيركو سعيها لتمكين المواطنين الإماراتيين من العمل في شركاتنا؛ إذ ندرك في سيركو أن مواطنينا هم ثروتنا الحقيقية. ونحن نفخر جميعاً بتقديم الخدمات الأساسية لدولة الإمارات العربية المتحدة".

من جهته قال فيل مالم، الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط: "تسعدني عودة والاس ويذريل إلى سيركو الشرق الأوسط، لا سيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة، فهو يتمتع بخبرة واسعة من شأنها أن تساعدنا على إدارة أعمالنا في قطاع السكك الحديدية، كما يواصل تقديم خدمات عالية الجودة لعملائنا والمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأنا على ثقة تامة من أن ويذريل سيشكل إضافة مهمة لفريقنا، وسيواصل تفانيه في تقديم خدمات سيركو الحائزة على العديد من الجوائز في أنظمة النقل التابعة لهيئة الطرق والمواصلات".

تعيين ويذريل في سيركو ومشروع مترو وترام دبي سيلعب دوراً محورياً في تيسير أعمال كل من سيركو وهيئة الطرق والمواصلات المرتبطة بالبنية التحتية التشغيلية والإجراءات اللازمة لدعم لحركة الركاب.