Welcome to Serco Middle East. You can view this website in Arabic or English, please select below.

سيركو الشرق الأوسط تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة لمترو دبي وشراكتها المتميّزة مع هيئة الطرق والمواصلات

Published: 10 Sep 2020

تحتفل سيركو الشرق الأوسط، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات العامة، بالذكرى السنوية الحادية عشرة لتشغيل مترو دبي، نظام السكك الحديدية الأحدث والأكثر تطوراً في الإمارات العربية المتحدة.

وترسخ هذه المناسبة أيضاً الشراكة القيّمة وطويلة الأمد التي تجمع هيئة الطرق والمواصلات مع سيركو الشرق الأوسط التي تعد المسؤول الرئيسي عن تشغيل وصيانة مشروع مترو دبي منذ انطلاقه في عام 2009.

ومنذ فوزها بالعقد عام 2009، تتولى سيركو الشرق الأوسط مهمة تشغيل وصيانة مترو دبي. وحققت على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية نتائج مبهرة تشمل إطلاق مشروع تمديد الخط الأحمر بطول 15 كيلومتر إضافية عبر سبع محطات لربط المجتمعات في ديسكفري جاردنز، ومجمّع دبي للاستثمار وموقع إكسبو 2020. كما تحتفي شراكة سيركو بنجاح موظفيها في الحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية لركاب مترو دبي. ويستند ذلك على متانة العلاقة التي تجمع بين سيركو وهيئة الطرق والمواصلات منذ أكثر من 11 عاماً.وعلى مدار تلك السنوات، قدمت سيركو الدعم لرؤية الهيئة المتمثلة في تأمين وسائل نقل مريحة وآمنة للجميع. وتبيّن الشراكة قدرة سيركو على توليد كفاءة حقيقية وتوفيرها لعملائها والجمهور والمجتمعات التي تخدمها عبر توفير خدمات النقل والالتزام بدقة المواعيد بنسبة 99.9%.

وفي تعليقه، قال والاس ويذريل، المدير العام لمشروع مترو وترام دبي: "تؤكد سيركو الشرق الأوسط على التزامها بشراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات عبر مواصلة تقديم خدمات التشغيل والصيانة للخطين الأخضر والأحمر من مترو دبي، وكذلك عبر توفير المستوى الرفيع نفسه من الخدمات لمسار 2020 الجديد لمترو دبي. ويتمثل هدفنا في مواصلة تطوير كوادرنا، ولا سيما من المواطنين الإماراتيين، عبر توفير منشآت التدريب وفرص التطوير والخبرات العالمية الكفيلة بتمكين جيل اليوم من إدارة وتشغيل وسائل النقل العام المستدامة في المستقبل. ويشغل المواطنون الإماراتيون حالياً 45 دوراً وظيفياً مختلفاً في معظم الإدارات والوظائف، ويشكلون 11% من قوة عمل الشركة في مترو دبي".

ومن جانبه، قال عبدالمحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي: يشكل مترو دبي مشروعًا أساسياً للبنية التحتية في مجال المواصلات  في الإمارة، ما يجعله واحداً من أبرز مرافقها،  وعلامة مميزة  في رؤية الإمارات للمستقبل.و تقدم سيركو المعرفة والخبرات العالمية لتضمن حُسن استمرارنا في تقديم نظم نقل عام فعالة ومبتكرة. ونُشيد بأهداف سيركو لتعزيز التوطين، وتطوير ونقل المعرفة المعنية بالسكك الحديدية إلى القوى العاملة المحلية عبر توفير فرص متنوعة في مجالات خدمات العملاء وهندسة القطارات والسكك الحديدية وعمليات التشغيل لتعزيز النمو والتطوّر الوظيفي".

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة مهدت الطريق لبناء قطاع مستقبلي للنقل العام؛ وبالرغم من أهمية المشروع، إلا أن الذكرى السنوية الحادية عشرة لمترو دبي ما هي إلا البداية. وعلى مدى السنوات العشر المقبلة وما بعدها، تسعى سيركو من مكانتها كشركة دولية للخدمات العامة، إلى مواصلة توفير خدمات عالمية المستوى لعملائها في الإمارات بالنيابة عن الجهات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة الكبيرة، إلى جانب الحفاظ على شراكتها طويلة الأمد مع هيئة الطرق والمواصلات.

 

انتهى حول سيركو لخدمات النقل

تعتبر سيركو مزوّداً رائداً وموثوقاً لمجموعة كاملة من نظم النقل في الشرق الأوسط والعالم، بداية من وسائط النقل الجوية والبحرية، وصولاً إلى الطرق البرية والسكك الحديدية. وفي الشرق الأوسط، تجلب سيركو معها جعبة زاخرة بالخبرات العالمية في مجالات تصميم وتشغيل وصيانة السكك الحديدية الثقيلة والسكك الحديدية الخفيفة والترام؛ وتوفر عمليات تشغيل المطارات وإدارة المرافق وخدمات الملاحة الجوية.

وتعتبر الشركة أكبر مشغل غير حكومي لمراقبة الحركة الجوية المدنية في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من من خدمات الإطفاء والإنقاذ الجوي. وتلتزم سيركو بتوفير نظم النقل الأفضل من حيث الأداء، وتمتلك القدرة على تقديم حلول شاملة بداية من تصميم نظم النقل الجديدة وتسليمها، وصولاً إلى الارتقاء بخدمات النقل ذات الأداء المنخفض.